تتويج الفائزين الشباب في مسابقة القصة القصيرة

Publié le par Semaane Djellal Eddine

تتويج الفائزين الشباب في مسابقة القصة القصيرة

الطبعة الخامسة للمهرجان الدولي للكتاب وأدب الشباب

http://www.aps.dz/local/cache-vignettes/L250xH213/arton53390-8a928.jpg

الجزائر- تم يوم السبت بالجزائر توزيع الجوائز على الفائزينالشباب في مسابقة القصة القصيرة المنظمة في إطار الطبعة ال5 لمهرجان الأدب وكتاب الشباب الذي اختتمت فعالياته يوم السبت.

وفاز بالجائزة الأولى في القصة القصيرة المكتوبة بالعربية سماعن جلال الدين من ولاية سطيف عن نصه « حقيقة الحياة » وبينما حاز قطاف محند آكلي من ولاية تيزي وزو على الجائزة الأولى فيفئة القصة القصيرة المكتوبة باللغة الأمازيغية ومعاش طارق إسلام من الجزائر العاصمة على الجائزة التشجيعية في فئة القصة القصيرة المكتوبة بالفرنسية.

وترأس لجان القراءة كل من الصحفي حميد عبد القادر في فئة القصة القصيرةالمكتوبة بالعربية والأديب رشيد مختاري في الأمازيغية والروائية مايسة باي في الفرنسية.

ومن جهة أخرى تحصل 25 رسام "مانغا" (الرسوم المصورة) أغلبهم من الأطفالأتوا من ولايات مختلفة من الجزائرعلى جوائز تشجيعية. وتم تسليم الجوائز بحضور وزيرة الثقافة السيدة خليدة تومي ومحافظ المهرجان عزالدين قرفي ومجموعة من الأدباء.

وتميزت الطبعة ال5 لمهرجان الأدب وكتاب الشباب (فيليف) بنقل فعالياته إلى باتنة وسيدي بلعباس بالإضافة لبرج الكيفان بالعاصمة وأيضا بالشراكة مع مؤسسة مترو الجزائر حيث تم إقامة معرض "عشرة محطات في الأدب الجزائري الحديث" الذي نظم طوال المهرجان على مستوى ثلاث محطات هي حي البدر و حديقة التجارب و تافورة.

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article
G
Je vous félicite pour votre prix et je vous souhaite un bel avenir dans le domaine des lettres et de la culture.
Répondre
S
Merci beaucoup Sofiane... La3koba lik inch'Allah!
Répondre
S
salut djellal, toutes mes félicitation, vous mérites mieux
Répondre